ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مواضيع لم يرد عليها

احلى صوت , the voice -صور 2013  -  بلاك بيري 2013  - وظائف اليوم 2013 -حل تمارين كتاب - اخبار اليوم2013 - مسن 2013

تابع جديد الانترنت وانظم اليناالان



العودة   منتديات سر الاحزان > ~[ المنتديات الشبابيه ]~ > منتدى الطب والادوية والطب البديل - موقع الطب البديل

منتدى الطب والادوية والطب البديل - موقع الطب البديل من هنآ نبع الطب لآيكثر ؛ يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب صـحـتـكـم أمـانـة عـلـيـكـم ...

فطر الكانديدا (خميرة فطرية)

الكلمات الدلالية (Tags)
(خميرة , الكانديدا , فطرية)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع
بغيت نستشر معكم على رجيم ديال خميرة لله يجزيكم بخير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2011-12-20, 07:37 PM
تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★
ادارية سابقة
تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ غير متواجد حالياً
الأوسمة
وسام 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 فترة الأقامة : 1583 يوم
 أخر زيارة : 2012-05-11 (11:49 PM)
 المشاركات : 53,009 [ + ]
 التقييم : 126200
 معدل التقييم : تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فطر الكانديدا (خميرة فطرية)




قلاع الفم أو داء المبيضات عبارة عن التهاب ناجم عن فطر الكانديدا (خميرة فطرية) الذي يتراكم على بطانة الفم.

الكانديدا (خميرة فطرية)

أعراض فطريات الفم


قد تشمل الأعراض:
• وجود بقع طرية بيضاء قشدية وآفات لها مظهر شبيه بجبن المراعي في الفم (على اللسان وداخل الخدين) أو الحنجرة
• ألم
• بقع حمراء ونزف خفيف إذا تم فرك الآفات أو كشطها
• تشقق في زوايا الفم
• إحساس قطني في الفم
• فقدان للمذاق

أسباب فطريات الفم


قلاع الفم شائع خصوصا بين الأطفال والأولاد الصغار والكبار في السن. وهو يحصل غالبا عندما يضعف جهاز المناعة نتيجة المرض أو العقاقير أو عندما تعطّل المضادات الحيوية التوازن الطبيعي للكائنات المجهرية في الجسم.
‏قلاع الفم اضطراب بسيط إذا كنت تتمتع بصحة سليمة. لكن إذا كان جهاز المناعة ضعيفا فقد تكون الأعراض أكثر وخامة وتصعب السيطرة عليها.
الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفطريات الفم


إذا كنت تعاني من:
• مرض الايدز
• مرض السكري
• مرض السرطان
• التهابات ال.... الفطرية
علاج قلاع الفم في المنزل


قد تساعدك هذه الاقتراحات عند تفشي قلاع الفم:
• اعتماد نظافة جيدة للفم: نظف أسنانك مرتين على الأقل كل يوم واستعمل خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل. استبدل فرشاة الأسنان بانتظام إلى أن يختفي الالتهاب. تجنب غسول الفم أو رذاذ الفم.
• اغسل الفم بالماء المالح الفاتر: ذوّب نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر. تغرغر بالغسول ثم ابصقه ولكن لا تبتلعه.
• إبقاء معدات الطفل نظيفة: إذا أصيب الطفل بقلاع الفم نظف المصاصات والرضاعات بمحلول مؤلف من 50 ‏بالمئة من الخل و 50 ‏بالمئة من الماء. وفي حال استخدام مضخة الثدي استعملي محلول الحل لتنظيف الأجزاء القابلة للفك التي تحتك بحليب الأم.
• استخدام حشيات الرضاعة (حافظة الصدر وسيدة): إذا كنت ترضعين وأصبت بقلاع الفم فقد يساعد استخدام حشيات الرضاعة على الحؤول دون انتشار الفطريات ووصولها إلى ملابسك. ابحثي عن الحشيات التي لا تشتمل على حاجز بلاستيكي لأن هذا يساعد على نمو الفطريات.
الوقاية من قلاع الفم


‏قد تساعد الإجراءات التالية على الحؤول دون الالتهابات الفطرية:
• اغسل الفم: إذا توجب عليك استعمال جهاز استنشاق كورتيكوسترويد احرص على غسل فمك بالماء أو نظف أسنانك بعد تناول الدواء.
• تناول اللبن الطازج المحتوي على Lactobacillus acidophilus أو bifidobacterium. أو تناول كبسولات acidophilus capsules ‏عند تناول المضادات الحيوية.
• لا تتجاهلي الالتهابات الفطرية ال....ية: عالجيها على الفور.
• زيارة طبيب الأسنان بانتظام : خصوصا إذا ‏كنت تعاني من داء السكري أو تضع طقم اسنان. اسأل طبيب الأسنان عن التواتر اللازم للزيارات. نظف أسنانك بالفرشاة والخيط بقدر ما يوصي طبيب الأسنان. إذا كنت تضع طقم أسنان احرص على تنظيفه كل ليلة.
• انتبه إلى ما تأكله: حاول الحد من استهلاك السكر والأطعمة المحتوية على الخميرة. فهذه الأطعمة قد تشجع نمو الفطريات.
المساعدة الطبية


‏إذا تعرضت أنت أو طفلك لآفات بيضاء مؤلمة داخل الفم راجع الطبيب أو طبيب الأسنان.
إذا ظهر القلاع عند الأولاد الأكبر سنا أو المراهقين الذين لا يكشفون عن عوامل خطر اطلب الرعاية الطبية. فمشكلة طبية كامنة مثل داء السكري قد تكون هي السبب.




t'v hg;hk]d]h (oldvm t'vdm) hg;hk]d]h




 توقيع : تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★

في حال ان حدث لي شي ..!! اعلم فقط انني احببتك

طبعي كذا لآ شفت درب الثقه امشيه .. ماهو غرور لكن اثبت له وجودي

رد مع اقتباس
قديم 2011-12-21, 03:09 PM   #2
ღسًـرٍ آلاحٍّـزٍآنْღ
محمد



الصورة الرمزية ღسًـرٍ آلاحٍّـزٍآنْღ
ღسًـرٍ آلاحٍّـزٍآنْღ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2012-12-09 (09:04 AM)
 المشاركات : 54,780 [ + ]
 التقييم :  105091
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فطر الكانديدا (خميرة فطرية)



يعطيك العافية


تاج العذارى

لاخلا ولاعدم





 
 توقيع : ღسًـرٍ آلاحٍّـزٍآنْღ

يشهد الله ان المنتدى وكل الي فية مكآنهم للأبد

هنآ ------>



دعوآتتكم بالتوفيق حبآيبي

همسة للمراقبين والمشرفين:
الي يشوف موضوع لي فية اغاني سوا رابط تحميل ولا يوتيوب ولاشي مخالف لشريعتنا الاسلامية لاقدر الله يقوم بتعديل الموضوع وحذف الاغنية ][<~ لو يحبني بجد



رد مع اقتباس
قديم 2011-12-22, 05:26 AM   #3
•آلگربۆجـہc« ●
ادارية سابقة


الصورة الرمزية •آلگربۆجـہc« ●
•آلگربۆجـہc« ● غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 544
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 2012-05-09 (10:02 AM)
 المشاركات : 38,061 [ + ]
 التقييم :  130684
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فطر الكانديدا (خميرة فطرية)



يعطيك العافيه يابعد قليب مغليك
على الموزوع المفيد ياتفيده
لاعدمناك ولاعدمنا جديدك واااصلي
دووون ماتفاااااصلي لاخلى ولاعدم
تقبلي مروري سي يو بيس^_^..


 
 توقيع : •آلگربۆجـہc« ●



رد مع اقتباس
قديم 2011-12-22, 06:01 PM   #4
toos



الصورة الرمزية toos
toos غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3018
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 2013-05-05 (01:03 PM)
 المشاركات : 4,159 [ + ]
 التقييم :  3831
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فطر الكانديدا (خميرة فطرية)



يسلموووو كربيجوووو

ع الطرح

الخنططير

مرتظحين للحين حرقتنا الشمس واحنا منتظرين جديدك الاحلى...!!


 
 توقيع : toos



رد مع اقتباس
قديم 2011-12-25, 05:05 AM   #5
ملكة سر


الصورة الرمزية ملكة سر
ملكة سر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1866
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 2012-05-09 (05:56 PM)
 المشاركات : 12,296 [ + ]
 التقييم :  176890
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فطر الكانديدا (خميرة فطرية)



تسلمي حبيبتي علي طرحك الرائع

الله لا يحرمني جديدك

لكي ارق تحياتي


 
 توقيع : ملكة سر



رد مع اقتباس
قديم 2011-12-26, 04:49 AM   #6
تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★
ادارية سابقة


الصورة الرمزية تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★
تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 2012-05-11 (11:49 PM)
 المشاركات : 53,009 [ + ]
 التقييم :  126200
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فطر الكانديدا (خميرة فطرية)



ميرررسي ع المررور
مانحررم من هيك حضوور

ولا هيك ذوووووق
..!!


 
 توقيع : تــٍےـآج الـعــٍےـذارى★

في حال ان حدث لي شي ..!! اعلم فقط انني احببتك

طبعي كذا لآ شفت درب الثقه امشيه .. ماهو غرور لكن اثبت له وجودي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديدمنتدى الطب والادوية والطب البديل - موقع الطب البديل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

فطر الكانديدا (خميرة فطرية)


sitemap1

sitemap

خريطة الاقسام

خريطة المواضيع

Privacy-Policy

سر الاحزان يبرئ ذمته امام الله ورسولة وامامكم عن اي علاقات او تعارف قد تنشى بين الاعضاء وما ينتج عنها ~


الساعة الآن 06:09 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
\